لأسئلة الشائعة حول تسخين المياه بالطاقة الشمسية

إذا كنت جديدا على مفهوم تسخين المياه بالطاقة الشمسية أو ربما تعرف قليلا عن ذلك، وتود أن تعرف أكثر، برجاء الاستمرار في القراءة أدناه.

استخدام الشمس لتسخين المياه ليست تقنية جديدة، لكن الكثير من الناس لا يزالون لا يعرفون بوجود مثل هذه الأنظمة.

السخانات الشمسية تسمى أيضاً أنظمة إنتاج المياه الساخنة المنزلية والتي تكون وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتوليد المياه الساخنة لمنزلك. ويمكن استخدامها في أي مناخ، والوقود الذي يستخدمها مجاني تماماً لأنه ببساطة هو أشعة الشمس.

تسخين المياه بالطاقة الشمسية هي التكنولوجيا التي يمكن استخدامها لكل المنازل لتقليل فواتير الكهرباء خلال العام، فإن الأسرة المتوسطة من أربعة أفراد تستهلك ما يكفي من الطاقة لتسخين المياه ما يكفي كوقود سيارة متوسطة الحجم ل30000 كيلومتر.

بعد الكثير من التجارب على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، أصبحت النظم الحديثة ليس فقط ذات كفاءة وفعالية من حيث التكلفة، ولكن أيضا ذات ثقة كبيرة لدى المستخدمين.


ج. يستخدم سخان المياه بالطاقة الشمسية طاقة الشمس الحرارية لتسخين المياه المنزلية قبل أن تدخل المنزل فإن الطاقة الشمسية في مصر تكفي لإنتاج 95% من إحتياجك على مدار السنة.

تصل متوسط درجة الحرارة للمياه الساخنة بالطاقة الشمسية إلى 80 درجة مئوية على مدار السنة بينما تصل إلى 95 درجة مئوية خلال أيام السطوع الشديد في الصيف.

ج. تنقسم سخانات المياه بالطاقة الشمسية إلى نوعين من الأنظمة: تعمل بالطلمبة (النشط) والتي تعمل بدون طلمبة (الغير نشط). أنظمة الطاقة الشمسية النشطة تعتمد على أجزاء ميكانيكية متحركة من أجل نقل الحرارة، في حين أن الأنظمة الغير نشطة تستخدم أشعة الشمس لإنجاز هذا العمل. الجزء الأكبر من أنظمة المركبة في مصر من النوع غير النشط لأنها تعتبرأكثر كفاءة وجاذبية وكذلك فهي بسيطة ولا تحتاج إلى الطاقة المساعدة (الكهرباء) للعمل، على الرغم من أن معظم النظم المركبة في جميع أنحاء العالم من النوع النشط.

ج.النظام النشط هو الذي يكون به طلمبة لتدوير المياه في السخان أثناء التشغيل. المجمع عادة ما يتكون من مجموعة من أنابيب من النحاس وزعانف إمتصاص مغلفة مع هيكل من الألومنيوم المعزول أو "صندوق"، مغطى بلوح من الزجاج المقوى. الماء الموجود في الخزان من خلال الألواح الشمسية في نظام دائري واحد، أو يتم استخدام خزان منفصل قبل دخول المياه إلى المجمع . الماء يجري في الدائرة يسخن تدريجيا ويجب أن يكون نظام الحجم لتوفير ما بين 30-50 لتر من الماء الساخن للشخص الواحد في اليوم. التحكم الآلي الموثوق لتشغيل المضخة أمر ضروري. لحسن الحظ، تطورت المضخات وأنظمة التحكم الإلكترونية ويمكن أن توفر أكثر من عشرة أعوام (والعد مستمر!) من الخدمة.

ج.النظام الغير مباشر هو الذي لا يحتاج إلى طلمبة أثناء التشغيل لأنه يعمل بنظرية السريان الطبيعي. حيث أنه مع إرتفاع درجات الحرارة داخل المجمع ترتفع درجة حرارة المياه وبالتالي تقل كثافته ومن ثم يرتفع لأعلى أوتوماتيكياً دون الحاجة إلى وجود طلمبة، كذلك فإن الدخول مياه أخرى باردة قادمة من الخزان أعلى المجمع لتدخل في أسفل المجمع فإنها تعمل على تسريع حركة المياه داخل دائرة تشغيل السخان الشمسي. يتطلب هذا النظام أن تجعل المسافة بين السخان الشمسي ومصدر المياه الساخنة قليل قدر المستطاع وذلك لجعل المسافة التي يمكن أن يكون بها مياه باردة أقل ما يمكن حتى تقلل كمية المياه الباردة التي يمكن أن تتواجد في هذه الوصلة. الخزان المعزول سيعمل على تقليل الفقد في درجة الحرارة أثناء الليل.

ج. نعم، ولكن في الواقع سيكون لديك أكثر من الكمية المعتادة بكثير، أكثر من أي وقت مضى. إذا كان النظام هو الحجم بشكل جيد لعائلتك، ولن تعد في حاجة إلى الانتظار لسخان المياه إلى "إعادة شحن" بين زخات المطر. يتم تثبيت سخانات المياه بالطاقة الشمسية دائما بالإضافة إلى سخان المياه الخاصة بك العادية. وهذا يعني أنه حتى أثناء سوء الأحوال الجوية وسوف لا يزال لديك الماء الساخن. لتحقيق أقصى قدر من المدخرات الخاصة بك، يجب عليك محاولة استخدام الماء الساخن في معظم وقت متأخر من الصباح وبعد الظهر في وقت مبكر عندما النظام الشمسي يعمل في ذروته. أيضا، فإنه يساعد على انتشار الحمل التنظيف الخاصة بك على مدى الأسبوع. على سبيل المثال، بدلا من غسل سبع الأحمال الغسيل في كل مرة انها ستدفع لفعل واحد في اليوم. هذا سوف يقلل من كمية سخان المياه الخاصة بك العادية يجب أن تعمل.

ج.نعم منذ سخان المياه سوف تعمل أقل بكثير في كثير من الأحيان، وسوف الشمسية إطالة أمده إلى حد كبير. بعض سخانات المياه التي تم تحديثه وتعديله مع الطاقة الشمسية في عام 1974 لا تزال في الخدمة اليوم، أكثر من ربع قرن من الزمان في وقت لاحق. الحياة من سخان الغاز العادي من دون الشمسية هي بين خمس وعشر سنوات.

ج. إن التكلفة قد تختلف من 8000 جنيه استرليني إلى 10000 جنيه استرليني ويعتمد إلى حد كبير على المتغيرات التالية:
• حجم الأسرة يمكن أن تتحقق (وبالتالي كمية الحرارة المطلوبة)
• حجم ونوع ونوع من النظام الشمسي
• نوع من السقف الذي يتم على أساسها شنت لوحات
• التوجه لوحات

ج. ذلك يعتمد على حجم النظام واحتياجات عائلتك والطريقة التي تسخين المياه الخاصة بك حاليا. متوسط ​​التكلفة السنوية لتسخين المياه يمكن أن يكون أكثر من نصف حساب كامل فاتورة الغاز السنوي للأسرة، خصوصا في تلك المنازل مع المراهقين أو الخنازير دش. في المنزل المتوسط ​​يستخدم شخص ما بين ثلاثين وخمسين لترا من الماء الساخن يوميا، والتي يمكن أن تكلف 15 £ جنيه استرليني 25 للشخص كل شهر. أسرة مكونة من أربعة يمكن أن يكون الانفاق بين 960 £ إلى 1560 £ في السنة فقط لتسخين المياه. ويتمحور مشروع قانون فائدة أحيانا لتوجيه الاتهام للحصول على الطاقة بمعدلات أو طبقات متفاوتة، حيث يتم فرض مستوى الأكثر كلفة أو الطبقة في فصل الشتاء، عندما كنت تستخدم معظم الغاز. ويمكن لنظام الطاقة الشمسية لحد من استهلاك الغاز اليومي الخاص بك، وبالتالي سيكون لكم شراء أقل تكلفة المستوى 1 أو معدلات "شريان الحياة". هذا بقطع أو الحلاقة من أعلى يمكن أن يكون لها تأثير عميق على حساب تكلفة فائدة فصل الشتاء.

ج. التدفئة الشمسية لديها الثأر، وأنها يمكن أن تختلف 4-10 سنوات. لكنها قد تكون أكثر فائدة للتفكير في الطاقة الشمسية كاستثمار أن ينتج عائدا سنويا، قدر يوفر حساب التوفير البنك الفائدة. وهناك سخان المياه بالطاقة الشمسية توليد المدخرات التي يمكن أن يساوي حساب مصرفي توليد عشرين بالمائة (20٪) العائد السنوي، وعدم فرض الضريبة على الادخار والدخل، كما هو الفائدة الذي تجنيه في البنك. الحقيقة هي، إذا كنت تريد الماء الساخن ... كنت سوف يدفع ثمن تلك الحرارة. قد تفضل أن تدفع فاتورة الكهرباء إلى الأبد، أو قد ترغب بدلا من ذلك أن يذهب الشمسية، وتصبح الأداة الخاصة بك. وهو مشابه تماما لسبب من الأسباب التي قررت مرة واحدة لشراء منزلك، ووقف تأجير. الطاقة الشمسية هو ببساطة أفضل الاستثمارية المتاحة اليوم لأنه يضمن تحقيق عائد على المال الذي سوف خلاف ذلك "حرق" ويساعدك على تطوير حقوق المساهمين كما كنت مصرف الادخار الخاص.

wunder هو اسم واحدة من التصاميم جامع من Solimpeks.

TSM هو اسم عام لنظم السريان الطبيعي من Solimpeks التي تعمل في الطريق المعاكس لنظم السريان الطبيعي التقليدية. Solimpeks هو الرائد في هذه الأنظمة.

لا يلزم صيانة المجمع. لا يوجد أجزاء متحركة لتبلى. يتم تصنيع جميع مكونات من الألمنيوم عالي الجودة، والنحاس أو مواد غير قابلة للتآكل.

العمر الإفتراضي للمجمعات هو 20 سنة أو أكثر.

الاخبار ...

إيجرين إحدى العارضين في معرض إنترسولار الدولي بألمانيا

تحريرا في : 2014-01-11

على مدى الأيام الثلاثة الماضية، توافد بعض 50،000 زائر من أكثر من 150 بلدا ...

مزيد من الأخبار

Solar Hot Water FAQ's

Using the sun to heat water is not a new technology, but many people are still unaware that such systems exist. If you are new to the concept of solar water heating or maybe know a little about it and would like to know more, continue on below to see our Solar Hot Water Frequently Asked Questions.


Solar water heaters also called solar domestic hot water systems can be a cost-effective way to generate hot water for your home. They can be used in any climate, and the fuel they use sunshine is free.


Solar water heating (SWH) is a technology that every homeowner can use to save on utility bills. In a year, the average household of four will consume enough energy heating water to fuel an intermediate-sized car for 20,000 miles.
After much trial and error over the past twenty-five years, modern systems have become not only efficient and cost effective, but also extremely reliable


A. A solar water heater uses the sun's energy to pre-heat household water before it enters your house as the amount of sun that Egypt receives, a solar water heater could generate up to 95% of your annual water heating needs.

A. Water heated by the sun can reach temperatures exceeding 212º F, but the normal temperature for household use is only 70o to 90o C.

A. Solar water heaters are divided into two kinds of systems: active or passive. Active solar systems rely upon moving mechanical parts in order to transport heat, while passive units simply use the sun to accomplish this action. The bulk of systems installed in Egypt are passive because they are considered to be more efficient and attractive. Although, most of the systems installed worldwide are passive because they are simple and need no auxiliary power (electricity) to operate

A. The collector is usually an all copper tube and fin absorber enclosed with an insulated aluminum frame or "box", covered with a low-iron tempered glass glazing. The water contained within the gas or electric water heater is circulated through the solar panels in a single-tank system, or a separate tank is used to pre-heat the water before it enters the conventional water heater in a two-tank system. A two tank system is usually considered to be the best option but if properly managed, a single tank system can provide between 50 and 80% of the household needs for hot water. The water being circulated is gradually heated and the system should be sized to provide between thirty to fifty liters of hot water per person per day. A reliable automatic control to operate the pump is essential. Fortunately, pumps and electronic controls have evolved and can be expected to provide over twenty years (and counting!) of service.

A. Passive systems can be divided into two types: Thermosiphon and Integral Collectors Storage (ICS). Passive solar systems are popular because of their inherent simplicity and reliability. The storage tank is located on the roof and heating effect of the sun causes warm water to circulate within it. Cold water from the city flows directly to the tank on the roof, and then flows to a conventional water heater located on the ground level. It is desirable to keep the distance between the solar system and ground level water heater as short as possible in order to reduce the amount of cold water sitting in the pipe between the two units. In the case of a thermosiphon system, an insulated tank will prevent the loss of stored heat during the night. The ICS or "batch" heater is the most simple kind of solar heater, but the exposure of the storage unit to night air can cause significant heat loss in winter and precludes the use of this kind of panel in all but the mildest climates.

A. Yes and No. You will actually have much more hot water than ever before. If the system is sized well for your family, you will no longer need to wait for the water heater to 'recharge' between showers. Solar water heaters are always installed in addition to your regular water heater. That means that even during bad weather you will still have hot water. To maximize your savings, you should attempt to use the most hot water in the late morning and early afternoon when the solar system is operating at its peak. Also, it helps to spread your cleaning load over the week. For example, instead of washing seven laundry loads all at once it would pay to do one a day. This will reduce the amount your regular water heater must operate.

A. Yes. Since the water heater will operate far less frequently, solar will extend its life significantly. Some water heaters that were retrofitted with solar in 1974 are still in service today, over a quarter of a century later. The life of an ordinary gas heater without solar is between five and ten years

A. The cost may vary from £8000 to £10000 It depends largely upon the following variables:
• Size of the family to be served (and therefore the amount of heat required)
• Size, type and brand of solar system
• Type of roof upon which the panels are mounted
• Orientation of panels

A. It depends upon the size of the system and the needs of your family and the way you currently heat your water. The average annual cost fo r water heating can be over half the expense of a household's entire annual gas bill, especially in those homes with teenagers or shower hogs. In an average home a person uses between thirty and fifty liters of hot water a day, which can cost £15 to £25 per person every month. A family of four could be spending between £960 to £1560 a year just for heating water. A utility bill is sometimes structured to charge for energy at varying rates or tiers, where the most costly level or tier is levied in winter, when you are using the most gas. A solar system can reduce your daily gas consumption and thus you would be purchasing the less expensive Tier 1 or "Lifeline" rates. This chopping off or shaving of the highest can have a profound affect on the cost of winter utility expense.

A. Solar heating does have a payback, and it can vary from four to ten years. But it may be more useful to think of solar as an investment that yields an annual return, much as a bank savings account provides interest. A solar water heater will generate savings that can equal a bank account generating a twenty percent (20%) annual return, and the savings are not taxed as income, as is the interest you earn at the bank. The truth is, if you want hot water… you will be paying for that heat. You may prefer to pay the utility bill forever, or you may wish instead to go solar, and become your own utility. It is quite similar to the reason you once decided to buy your home and stop renting. Solar is simply the best investment available today because it guarantees a return on money that you will otherwise "burn" and helps you develop equity as you bank your savings.

Wunder is the name of one of collector designs of Solimpeks.

TSM is a general name of thermosiphon systems of Solimpeks which work the opposite way of traditional thermosiphon systems. Solimpeks is the pioneer on that hygienic thermosiphon idea.

No collector maintenance is required. There are no moving parts to wear out. All components are made from high-grade aluminium, copper or non-corrosive materials.

The useful life of the collectors is predicted to be 30 years or more.

News...

Egreen was exhibitor at Intersolar Europe 2013: The industry turns out in force

Posted On : 2014-01-11

Over the past three days, some 50,000 visitors from more than 150 countries flocked to Intersolar Europe at Messe München. A ...

More News



Copyright © 2013 E GREEN. All rights are reserved.
Hosted & Designed by RamaHost